تعتبر منطقة بشكتاش في اسطنبول واحدة من المناطق الشهيرة فيها، كما أنها ذات موقع مركزي مهم يقع وسط مناطق أخرى تعتبر محورية فيما يخص السياحة، المال والأعمال، التسوق. في هذه المقالة ستحصل على معلومات إضافية عن منطقة بشيكتاش الإسطنبولية الرائعة.

 

موقع منطقة بشكتاش

تقع هذه المنطقة في مركز اسطنبول القديم حيث تجاورها مناطق أخرى مهمة هي منطقة شيشلي، منطقة بيوغلو و التي من ضمنها شيشلي، وتقسيم، وساريير وكاتهاني.

تقع بيشيكتاش على مضيق البوسفور مباشرة، مما يعطيها أهمية استراتيجية لقاء تواجدها على هذا الممر المائي والمعبر الاستراتيجي والاقتصادي المهم، كما أن منطقة بيوغلو تقع بينها وبين خليج القرن الذهبي الذي يعتبره هو الآخر معلماً مهماً على الصعيد السياحي والجغرافي.

 

التتقل في بيشكتاش

إن وقوع بشكتاش في مركز اسطنبول القديم يعني أن كل وسائل النقل المتاحة في اسطنبول تمر فيها وتتواجد بشكل مريح، فهنالك محطات المترو، الترامواي وكذلك وسائل النقل الاعتيادية كالباص، الميني باص والحافلات التي تعطيك ميزة التنقل في وسط المدينة المزدحم نسبياً.

إن أفضل ما يمكنك أن تفعله للتنقل في وسط المدينة من وإلى بشكتاش هو أن تستعمل محطات مترو الأنفاق، التي وبسبب مرورها تحت الأرض ستوفر عليك عناء الإنتظار في الزحام الذي يجب أن تتوقع وجوده بقوة في منطقة مركزية مثل بشكتاش.

يمكنك بالرغم من ذلك استعمال سيارتك الخاصة على أية حال، ولكنها غير ذات جدوى إذا لم تكن تنوي الابتعاد بشكل كبير، فالمواصلات العامة هي المفضلة في حال التنقل لمسافات قصيرة.

ولعل أهم الطرق الرئيسية التي تمر خلال منطقة بشكتاش طريق إي فايف، ويمتد هذا الطريق حتى مضيق البوسفور عبر جسر شهداء الخامس عشر من تموز ليمكنك من الوصول إلى القسم اللآسيوي في اسطنبول.

 

عقارات بشكتاش والسكن فيها

في منطقة بشكتاش، يمكنك أن تقول أن معظم الأبنية هي من طراز الأبنية العادية المستقلة، أي أن بشكتاش لا تحتوي على مجمعات سكنية كبيرة في العموم إلا ما ندر، ويعود ذلك إلى أن نسبة كبيرة من هذه الأبنية تحمل قيمة تاريخية بشكل ما أو بآخر، عدا عن أن أصحاب هذه الشقق أو البيوت هم من المالكين الأغنياء أو القدامى، ومن الصعب إقناعهم بترك منزلهم لتأسيس مشروع سكني يغير نمط حياتهم إلى النمط المكتظ سكانياً، فهم ببساطة غير مضطرين لذلك.

ولا يخلو الأمر من تواجد أبنية جديدة أو مجددة في بشكتاش، وعلى ذلك فإنك لو قررت شراء شقة سكنية في بشكتاش فيجب أن تقبل فكرة تملك عقار أو شقة ليست بالجديدة.

أسعار العقارات في بشكتاش اسطنبول هي من الأكثر ارتفاعاً ضمن اسطنبول، حيث أنك لتحصل على شقة سكنية في هذه المنطقة فسيلزمك ثلاثة او أربع أضعاف المبلغ الذي ستدفعه في مناطق أخرى أبعد عن المركز السياحي كمنطقة بيليك دوزو وأسنيورت على سبيل المثال.

 

السياحة في بشكتاش

تحتوي منطقة بشكتاش على العديد من المرافق السياحية التي يزورها السياح من داخل وخارج تركيا، فقصر دولما باهشي الرائع يعتبر شاهداً على مرحلة الخلافة العثمانية وتتم زيارته حتى الآن من قبل جميع المجموعات السياحية للتعرف على النمط العمراني في تلك المرحلة، وكذلك قصر يلدز وحديقة يلدز بارك اللذان تم ترميمهما مؤخراً وعادا لاستقبال السياح.

شاطئ البوسفور، وعلى الرغم من عدم القدرة على السباحة فيه، إلا أن المقاهي التي على ضفافه ستمنح الجميع فرصة لمشاهدته ومشاهدة الزوارق والسفن التي تعبر فيه وتضيئ ليل البوسفور في اسطنبول.

متنزه أولوس بارك الذي يقع على رأس هضبة خضراء، مع تواجد مقهى ومطعم اولوس كافيه هو أيضاً مكان آخر يقصده الجميع للحصول على وجبة عشاء خفيفة والمشروبات والنرجيلة مع إطلالة أكثر من ساحرة في وسط اسطنبول مع البوسفور كجار لك في هذه الأوقات الجميلة.

 

نمط الحياة في بشكتاش

بإمكانك أن تقول أن منطقة بشكتاش هي مقر لمن يعتنقون نمط الحياة الغربي بشكل عام، أي أنها بعكس مناطق أخرى مثل الفاتح التي لا تبعد عنها سوى 13 دقيقة بالسيارة فقط.

في بشكتاش تقام العديد من الاحتفالات بالمناسبات الوطنية، المباريات، والنشاطات الاجتماعية المتعددة، وهي تحتوي على العديد من المعارض، المراكز الثقافية، دور السينما، وغيرها من الأماكن التي تعطيك حرية ممارسة نشاطات عصرية في مركز اسطنبول.

 

شركة منازل تركيا العقارية، ستزودكم دوماً بكل ما يلزمكم من معلومات ليس فقط عن عقارات اسطنبول التي يمكنكم أن تشتروها ولكن، يمكنكم التعرف على ماهية الحياة في اسطنبول من خلال مقالات منازل، أو ببساطة التواصل مع أحد المستشارين العقاريين عبر الهاتف للحصول على نكهة الحياة في اسطنبول التي سيتم وصفها عبر الهاتف قبل مجيئكم لزيارتنا في اسطنبول.