لمحة عن منطقة بيليك دوزو:

تعتبر منطقة بيليك دوزو واحدة من أهم المناطق في اسطنبول بقسمها الغربي الجديد، وهي مثال جيد فيما يخص تخطيطها العام، وبنيتها التحتية الجيدة و الجديدة.

تعتمد هذه المنطقة في بنيتها السكانية على طبقة الشباب بشكل عام حيث أن معظم من فيها هم من المثقفين، كما ان فيها العديد من الأجانب الذين اختاروا بيليك دوزوا مكاناً للسكن، سواء منهم من استأجر في هذه المنطفة أم من فام بشراء شقة في اسطنبول ضمن بيليك دوزو.

إن بريق هذه المنطفة وموقعها على بحر مرمرة، إضافة إلى المشاريع السكنية الجديدة الراقية فيها، هي كلها عوامل رفعت قيمة هذه المنطقة.

ميزات موقع بيليك دوزو:

تقع هذه المنطفة في القسم الأوربي من اسطنبول وفي الجزء الغربي من هذا القسم، ويحدها البحر من جهة الجنوب بشكل كامل، حيث يعتبر شاطئ بحر مرمرة في بيليك دوزو مكاناً للنزهات والسباحة في كثير من الأماكن المتوفرة فيه.

تقع منطفة أفجلار ومن بعدها بحيرة كوشوك شكمجة في شرق منطفة بيليك دوزو، كما تقع منطقة بيوك شكمجة وبحيرة بيوك شكمجة في غرب منطفة بيليك دوزوتماماً. إن شمال هذه المنطفة هو خط اي فايف ومن ورائه منطقة أسنيورت المعروفة في اسطنبول.

إن أهم ما يميز منطقة بيليك دوزو هو وقوعها على بحر مرمرة مباشرة، كما تميزها سهولة الوصول إليها بواسطة المواصلات العامة أو بالسيارة الخاصة، وذلك بفضل طريق إي فايف.

المواصلات من وإلى بيليك دوزو:

يعتبر خط إي فايف شريان الحياة لمنطقة بيليك دوزو، فهو الذي يسهل حركة السيارات من وإلى المنطقة، حيث أنك انطلاقاً من بيليك دوزو، ستتمكن من الوصول إلى مناطق مركز اسطنبول القديم السياحية مثل منطقة الفاتح، منطقة تقسيم.

أو يمكنك الوصول إلى مناطق المال والأعمال مثل منطقة شيشلي، منطقة عثمان بيه، منطقة نيشانتاشي … وغيرها من المناطق.

يمكنك أن تستعمل المواصلات العامة للوصول إلى هذه المراكز بشكل أسرع مما لو استعملت السيارة الخاصة في ساعات الزحام، أما في باقي الساعات فستكون الأفضلية في سرعة الوصول لسيارتك الخاصة بالتأكيد.

هنالك العشرات من خطوط نقل الباص، الميني باص التي تدخل منطقة بيليك دوزو وتقوم بخدمتها من وإلى العديد من المناطق، ولا تنس أنه يمكنك استعمال المتروباص للوصول حتى الطرف الآسيوي في رحلة تستغرق ما لا يزيد عن الساعة وربع تقريباً.

 الحياة الاجتماعية في بيليك دوزو-اسطنبول:

تحتوي بيليك دوزو على العديد من المناظر الطبيعية الخضرة والجميلة، ومن الأمثلة الجيدة على ذلك متنزه وادي الحياة في بيليك دوزو، فهو متنزه بمساحة كبيرة جداً ويعتبر من أفضل و أكبر المتنزهات على مستوى اسطنبول.

تعتني بلدية منطقة بيليك دوزو بالجانب الجمالي بشكل كبير، مما يعطي مجالاً لحياة اجتماعية جيدة، فمن الجميل أن تتمكن من التنزه مع من تحب على شاطئ البحر أو في المتنزه متى شئت، وبخاصة إذا كانت المناطق التي تزورها مخدمة بشكل جيد.

تتواجد منطقة المارينا على شاطئ بيليك دوزو المطل على بحر مرمرة، وفي هذه المارينا يمكنك أن تجد عدداً لا بأس به من المقاهي والمطاعم و نادي خاص، إضافة إلى تواجد مرسى للقوارب الخاصة وأخرى يمكن أن تستأجرها في هذا المرسى.

العقارات في بيليك دوزو       

شكلت العقارات في منطقة بيليك دوزو مصدراً لجذب الأتراك في البداية، ومن ثم تحولت إلى ما يشبه الهوس بالنسبة للأجانب، فنادراً ما تجد من زار تركيا بقصد البحث عن عقارات أو شقق سكنية بدون أن يزور منطقة بيليك دوزو الجذابة.

على الرغم من تواجد مئات المشاريع السكنية في بيليك دوزو، والتي تحتوي على خيارات شقق للبيع، إلا أن هنالك المتسع للمزيد من المشاريع ليتم تعميرها.

يتوقع أن تستهلك هذه المساحات والأراضي الفارغة خلال السنوات القادمة، لتصبح هذه المنطقة ممتلئة بالمشاريع السكنية، وبدون أن يكون فيها العديد من العشوائيات فهي منطقة جيدة التخطيط في النهاية.

تتميز أسعار الشق في بيليك دوزو بأنها أرخص من غيرها في اسطنبول، وفي الحقيقة هي ليست أرخص ما هنالك في اسطنبول، ولكن بالنسبة لنوعية الحياة في المنطقة تعبر أسعار العقارات في بيليك دوزو رخيصة نسبياً.

الخدمات في بيليك دوزو

تحتوي منطقة بيليك دوزو على كل ما تحتاجه أي منطقة لتكون مستقلة بذاتها ومكتفية بمرافقها الخاصة، فهي تحتوي على الجامعات العديدة الخاصة منها والعامة، المدارس من كل المستويات، المدراس الدولية الخاصة، المستشفيات الخاصة و الحكومية، والمراكز الحكومية التي تتبع للمنطقة.

التسوق في بيليك دوزو

لا تنس أن التسوق في منطقة بيليك دوزو متوفر من خلال المولات الضخمة، إضافة إلى المحلات التجارية العديدة المنتشرة في شوارع المنطقة، فها هو مول بيرلا فيستا في بيليك دوزو، كما أن مولات مثل مول مرمرة بارك هي على مسافة قطع الطريق إلى الجهة المقابلة فقط.

كما أن ماركات البقالة والتسوق الشهيرة بالحجم الكبير مثل ميغروس و كارفور وغيرها من الماركات التركية متوسطة الحجم هي موجودة في كل مكان من بيليك دوزو.

تواصل مع مستشارك العقاري الآن